نجم الركايب

مزاد إبل “الطوال” بحائل يسجل أرقاما متزايدة .. ويشهد توافدا ملحوظا من مهتمي الإبل


مزاد إبل “الطوال” بحائل يسجل أرقاما متزايدة .. ويشهد توافدا ملحوظا من مهتمي الإبل



[JUSTIFY]
يجتذب مزاد الإبل والذي يقام في منطقة الطوال التابعة لمدينة الخطة أعدادا من المهتمين ببيع وشراء الإبل وهواة اقتنائها , وذلك منذ انطلاقته قبل ما يقارب الشهرين حيث يقام المزاد في كل خميس من أول كل شهر هجري.

ويأتي هذا المزاد ليعكس جانبا من الاهتمام الذي تلقاه الإبل من ملاكها في منطقة حائل ولأجل توفير بيئة خصبة يستطيع من خلالها هؤلاء الملاك بيع وشراء الإبل واقتنائها بكل يسر وسهولة وبعيدا عن عناء التنقل إلى أماكن تواجد ملاك الإبل من أجل البيع أو الشراء.

(صحيفة حائل الإلكترونية) والتي واكبت وبشكل حصري انطلاقة المزاد وقامت طوال فترة إقامته بتغطية أيامه , ترصد تقريرا عن السوق وما يشهده من حراك تجاري.

مع انطلاقته الأولى .. المزاد يحقق أرقاما جيدة

سجل مزاد الإبل المقام في بلدة الطوال أرباحا جيدة , حيث تمخض السوق وخلال دوراته الثلاث الماضية والتي كان آخرها الخميس الماضي الموافق 5 – 6 – 1433هـ , عن مبالغ شرائية تجاوزت المليون ريال سعودي , وشهد السوق عرض ما يفوق الخمسمئة رأس من الإبل , كما شهد السوق تفاعلا ملحوظا من قبل المهتمين باقتناء الإبل ومما أكد على ذلك عمليات السوم المتكررة خلال فترة إقامة المزاد.

(36) رأسا من الإبل بيعت .. والعرض يقدر بـ(150) رأسا .. يوم أمس الخميس

جاء يوم أمس الخميس الموافق 5 – 6 – 1433هـ , وهو اليوم المحدد من قبل القائمين على السوق لإقامة المزاد , ليتم عرض ما يقدر بـ(150) رأسا من الإبل , فيما تم بيع (36) رأسا من الإبل , أما المبلغ الإجمالي لما تم بيعه فقدر بـ(450) ألف ريال , وجاء أعلى حد للبيع بـ(55) ألف ريال , ويأتي هذا الحراك في السوق لينبئ عن مستقبل السوق الذي يتوقع أن يشهد إقبالا أكبر خلال إقامته في الأسابيع القادمة.

بعد ثلاثة أسابيع من إقامته .. المزاد يتوقف وينطلق بعد عيد الفطر المبارك

من جانبه أوضح مدير المزاد الشيخ سعود المناحي لـ(صحيفة حائل الإلكترونية) أن المزاد والذي أقيم في ثلاث دورات سيتوقف خلال الفترة القادمة , مؤكدا أن بداية انطلاقته من جديد ستكون بعد عيد الفطر المبارك بمشيئة الله.

الأستاذ يوسف المناحي .. المسؤولية ملقاة على القنوات ذات العلاقة

يتزايد عدد القنوات الفضائية التي تهتم بنقل الموروث الخاص بالإبل يوما بعد الآخر , حيث تشكل الإبل عزة وشموخا لدى الإنسان العربي الأصيل , ومن هذا المنطلق فإن مزادا بهذا الحجم يحتاج إلى وقوف القنوات الفضائية المهتمة والتي يقع على عاتقها مسؤولية نقل مثل هذه التظاهرات , وهذا ما أكده الأستاذ يوسف المناحي , حيث تحدث لـ(صحيفة حائل الإلكترونية) قائلا : لا زلت متمسكا باقتراح أدليت به في وقت سابق بشأن توجيه الدعوة للقنوات الفضائية المهتمة بنقل مثل هذه المزادات , وأضاف المناحي تستطيع أي قناة فضائية التقدم لرعاية هذا المزاد وسيتم تسهيل كل الأمور التي من شأنها أن تقف عائقا في سبيل نقل هذا المزاد فضائيا.

شركة الكهرباء تدعم المزاد بإيصال التيار

أشارت (صحيفة حائل الإلكترونية) قبل شهر من اعتماد هذا التقرير إلى ضرورة إيصال التيار الكهربائي إلى موقع المزاد نظرا للحاجة الماسة والتي تتمثل بتشغيل الإضاءة اللازمة وأجهزة التبريد وغيرها من الضروريات التي تستعمل في مثل هذه المزادات كمكبرات الصوت على سبيل المثال , ووفقا لمصادر (صحيفة حائل الإلكترونية) فإن شركة الكهرباء وافقت على إيصال أعمدة الكهرباء إلى الموقع مشترطة موافق الجهات ذات العلاقة وهي الإمارة والبلدية والزراعة , كما أشارت مصادر صحيفة حائل أن المعاملة جارية لإنهائها نظاميا وفق الشروط المتبعة في المملكة العربية السعودية.

صور من يوم أمس الخميس الموافق 5 – 6 – 1433هـ


.

[/JUSTIFY]

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.