نجم الركايب

مدير تعليم حائل يزور محافظة الغزالة والحائط والسليمي وبدع بن خلف ويطلع على مشاريعها التعليمية


مدير تعليم حائل يزور محافظة الغزالة والحائط والسليمي وبدع بن خلف ويطلع على مشاريعها التعليمية



[JUSTIFY]
قام سعادة مدير عام التربية والتعليم في منطقة حائل الأستاذ حمد بن منصور العمران يوم أمس الأحد الموافق 8 – 6 – 1433هـ , بزيارة تفقدية لمحافظة الغزالة وعدد من المراكز التابعة لها شملت الحائط وبدع بن خلف والسليمي , اطلع خلالها على عدد من المنشآت التعليمية القائمة وأشرف خلالها على البرامج التربوية والتعليمية التي تنفذها دور التعليم في المحافظة ومراكزها.

كما قام سعادته خلال هذه الزيارة بالاطلاع على المشاريع التعليمية التي تنفذ حاليا في المحافظة وعدد من مراكزها للتأكد من سلامة سير تنفيذها.

كما قام سعادته بزيارة عدد من الإهالي في المحافظة ومراكزها , بالإضافة إلى حضور الحفل المقام في محافظة الغزالة والذي أعد بمناسبة زيارته.

يذكر أن سعادته حضر جلسة المجلس المحلي في محافظة الغزالة برئاسة سعادة محافظ الغزالة وبحضور كافة الأعضاء.

(صحيفة حائل الإلكترونية) رصدت تقريرا مفصلا عن هذه الزيارة , وفيما يلي التفاصيل:

الغزالة تستقبل مدير تعليم حائل .. وسعادته يطلع على المشاريع التعليمية ويحضر المجلس المحلي

قام سعادة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل الأستاذ حمد بن منصور العمران يرافقه عدد من المسؤولين بتعليم حائل , صباح أمس الأحد الموافق 8 – 6 – 1433هـ , بزيارة تفقدية لمحافظة الغزالة.

حيث كان في استقباله لدى وصوله في مقر المحافظة سعادة محافظ الغزالة الأستاذ تركي بن شفاقة العتيبي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سلطان بن حمود السليم.

بعدها قام العمران بجولة تفقدية لمدارس المحافظة والمشاريع الجديدة حيث كانت البداية بزيارة لمدرسة جعفر الطيار الابتدائية حيث ألتقى مدير المدرسة الأستاذ سعود بن عبيد الناصر ووكيل المدرسة الأستاذ دخيل بن عمر الرشيد ومعلمي المدرسة ثم قام بجولة على الفصول وشاهد ما تم إنجازه من أعمال , حيث أشاد بالجهود المبذولة في المدرسة وشكر مدير المدرسة على متابعته لمشروع صيانة المدرسة حتى الانتهاء منه وكذلك ناقش سعادة مدير عام التربية والتعليم أبناءه الطلاب عن احتياجاتهم وما ينقصهم في المدرسة.

انتقل بعد ذلك إلى مشروع مبنى متوسطة الغزالة الجديد وتفقد أعمال المقاول واطلع على سير العمل والمدة التي سيسلم فيها المشروع للوزارة وحثهم على سرعة إنجازه.

بعدها تفقد مشروع مبنى مجمع مدارس البنات الثانوي وتحدث مع مدير مكتب تعليم الغزالة عن المشروع وعن ما يحتوي.

تلا ذلك توجه لزيارة مدرسة روضة الأطفال وقام بجوله داخل المدرسة وناقش مجموعة من الأمور التعليمية واحتاجات المدرسة.

بعد ذلك توجه سعادته إلى استراحة بلدية الغزالة لحضور الجلسة الثالثة للمجلس المحلي بمحافظة الغزالة للعام المالي 1433هـ , وذلك بقاعة الاجتماعات باستراحة بلدية الغزالة , والذي تم خلاله أعتماد عدد من المشاريع التعليمة للمحافظة.

وكانت نهاية الجولة بزيارة لمدرسة مجمع مدارس البنات بالغزالة حيث اطلع الجميع على الأعمال التي تم إنجازها بالمدرسة بجهود مديرة المدرسة الأستاذة مشاعل بنت فهيد الثويني وزميلاتها المعلمات والتي لاقت استحسان الجميع كما استمتع الجميع بالحفل المعد من طالبات المدرسة والكلمات والأناشيد التي أبهرت المدير العام , وقد أشاد الجميع بما تم إنجازة من أعمال داخل المدرسة.

هذا فقد اشتملت الجولة على زيارات خاصة وتشريفية لأهالي الغزالة حيث قام مدير عام التربية والتعليم بزيارة لمنزل الشيخ خلف الحليان الفهاد ومنزل الشيخ علي عبدالكريم الهياف ومنزل حمود سليم الحربي واستراحة الفيصل وكان باستقباله الأستاذ فريح بن عبدالله الفيصل وإخوانه.

وفي نفس السياق فقد أعد حفلا بمناسبة زيارة مدير عام التربية والتعليم وذلك بعد جولته التفقدية للمحافظة ولمدينة الحائط ومدينة السليمي حيث أقيم الحفل في استراحة البلدية حظره عدد من المسؤولين بالمحافظة يتقدمهم محافظ الغزالة وأهالي المحافظة حيث بدأ الحفل الذي قدمه الأستاذ سليمان بن موسى الخليف بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ سامي بن ضيف الله البشير ثم كلمة مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الغزالة الأستاذ سلطان حمود السليم ثم كلمة لسعادة محافظ الغزالة بعدها قصيدة للأستاذ الشاعر عبدالكريم بن راشد التميمي ثم قصيد للشاعر سعدي الرشيدي.

بعدها كلمة سعادة مدير عام التربية والتعليم الأستاذ حمد بن منصور العمران والذي أشاد بالجهد الذي تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين في سبيل نشر العلم والتعليم في المملكة , وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين في الحفل وتقديم الدروع التذكارية تم خلاله تكريم (صحيفة حائل الإلكترونية).

بعدها تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.

الصور في محافظة الغزالة


.

مدير تعليم حائل يزور مدينة الحائط وبلدة بدع ابن خلف ويشرف على برامجها التعليمية

في أعقاب زيارة مدير عام التربية والتعليم لمحافظة الغزالة قام العمران أمس الأحد 8/6/1433هـ , بجولة تفقدية لمدينة الحايط وقرية بدع بن خلف يرافقه الأستاذ سلطان السليم مدير مكتب التربية والتعليم بالغزالة وعدد من المسؤولين في التعليم حيث كان باستقبالهم رئيس مركز مدينة الحائط الأستاذ نايف بن خلف السالم والأستاذ عابد الوقدان مدير مكتب التربية والتعليم بالحائط وعدد من المسؤولين بالمدينة حيث قام بافتتاح مبنى مكتب التربية والتعليم الجديد وقاموا بجولة داخل أروقة المبنى الجديد بعدها قام سعادته بزيارة البيئة الجاذبة بثانوية الحائط حيث قام بجولة داخل المدرسة وأقيم حفل داخل المدرسة احتفاء بسعادة المدير العام بعدها قام بزيارة مدرسة تحفيظ القران الكريم للبنات.

بعدها توجه سعادته لزيارة قرية بدع بن خلف حيث كان باستقبالهم رئيس المركز سالم بن محمد الرشيدي بعدها انتقل سعاته لافتتاح مجمع بدع بن خلف التعليمي التابع لمكتب التربية والتعليم بالحائط وأقيم حفل بهذه المناسبة , بحضور رئيس مركز بدع بن خلف.

هذا وقد شملت الجولة على زيارة أهالي الحائط لتلمس احتاجاتهم على أرض الواقع , حيث قام بزيارة مركز بدع بن خلف وزيارة بدائع البادية للشيخ عبيد بن ربدان الرشيدي بمنزله وكذلك الشيخ محمد الجابر الحايطي والشيخ محمد الريمان بمدينة الحائط .

الصور في الحائط

الصور في بلدة بدع بن خلف


.

مدير تعليم حائل يفتتح وحدة الإشراف والتعليم للبنات بالسليمي ويلتقى أهالي المدينة

قام سعادة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل الأستاذ حمد بن منصور العمران يوم أمس الأحد 8 – 6 – 1433هـ , في أعقاب زيارته لمحافظة الغزالة بزيارة تفقدية لمدارس مدينة السليمي يرافقه مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الغزالة الأستاذ سلطان بن حمود السليم وعدد من المسوؤلين بتعليم حائل.

وكان في استقباله لدى وصوله إلى مدينة السليمي رئيس مركز السليمي الأستاذ محمد بن مطلق القنون وعدد من المسوؤلين وأهالي المدينة.

بعدها قام بزيارة افتتح فيها البيئة الجاذبة بثانوية السليمي للبنين حيث كان باستقباله مدير مكتب التربية والتعليم بالسليمي الأستاذ عبدالله القازي التميمي ومدير الثانوية الأستاذ محمد بن ضيف الله الحربي وقاموا بجولة داخل المدرسة واطلعوا على العمل الذي لاقا استحسان الجميع.

بعدها أعد حفل بمناسبة زيارة مدير التعليم داخل المدرسة حضره جمع كبير من أهالي مدينة السليمي ومن المسوؤلين بالمدينة.

بعد ذلك قام سعادته بالتوجه لافتتاح وحدة الإشراف والتعلم للبنات وقام بقص الشريط إيذانا بافتتاح الإدارة وتم التجول داخل الوحدة وتفقد وتلمس ما يحتاجه المبنى.

بعدها قام بزيارة خاصة لعدد من أهالي المدينة.

الصور في مدينة السليمي


.

[/JUSTIFY]

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.