نجم الركايب

شعراء حائل يبدعون من خلال الخيمة الشعبية في “إذاعة الرياض”


شعراء حائل يبدعون من خلال الخيمة الشعبية في “إذاعة الرياض”



[JUSTIFY]
تواجدت إذاعة الرياض ممثلة بطاقم برنامجها الشعبي (الخيمة الشعبية) في مدينة حائل يوم أمس الخميس الموافق 12 – 6 – 1433هـ , وذلك لإذاعة حلقة خاصة عن الشعر والشعراء في منطقة حائل وقد تمت استضافة مجموعة متميزة من شعراء حائل منهم “عبدالعزيز الجريفاني وفهيدالبقعاوي وراضي الشعيلي وحمود التميمي وعبدالله الزومان ومرزوق طراد وبدرالضبعان وممدوح المسمار” بالإضافة إلى مشاركة المنشد شريف لافي وكذلك عازف الربابة صالح النصيب.

فيما كانت الحلقة المذاعة من تقديم المذيع ناصر الراجح والراوي محمد الشرهان ومن إخراج محمد الشايع.

من جانبه كشف الأستاذ الشاعر راضي الشعيلي رئيس ديوانية شعراء حائل في اتصال هاتفي أجرته معه (صحيفة حائل الإلكترونية) أن الدعم الذي قدمه الأستاذ محمد بن علي بن سالم العميم صاحب منتجع الريع ساهم وبشكل مباشر في إنجاح البرنامج مضيفا أن العميم استضاف طاقم العمل وقام باستقبالهم وضيافتهم وتكفل بسكنهم وتوديعهم , وأكد الشعيلي أن الفضل في ذلك يعود لأهل الفضل.

وزار الشعيلي أن البرنامج يشكل للديوانية وشعراء المنطقة نقلة نوعية في تاريخ السيرة الشعرية بالمنطقة كون إذاعة الدولة تأتي إلى مقر جمعية الفنون بحائل ونقل إحدى حلقاتها فيها.

وحول انطباع الشعراء المشاركين أكد الشعيلي أن انطباع الشعراء جراء هذه المشاركة كان كبيرا وأكدوا أن الشعر الحائلي بدأ يتنفس عبير الفرص الجيدة , وعقدوا العزم على تكثيف الجهود لاستقبال البرامج وعدم الالتفات للمناسبات الخاصة.

وفيما يخص الشعر في منطقة حائل بوجه عام ذكر الشعيلي أن الجمعية تحتضن ملتقى الشعراء إذ تم إنجاز الملتقى الأول فيما تبقى ثلاثة ملتقيات , وبين أن الملتقى الأول لم يُلقَ عليه الضوء من قبل الصحف المحلية متمنيا أن تحظى باقي الملتقيات الثلاثة بتغطية إعلامية أوسع على المستوى المرئي والمقروء.

واسترسل الشعيلي في حديثه عن الشعراء الشباب قائلا : “نحن في الديوانية نوجه الدعوة للشعراء الشباب مقدما استعداد الديوانية لتجهيز هؤلاء الشعراء ومنحهم فرص إعلامية راقية مرورا بالخيمة الشعبية وانتهاء بتقديمهم إلى وسائل الإعلام المختلفة , مضيفا أن على هؤلاء الشعراء الاجتهاد من أجل تقديم أنفسهم كشعراء بشكل أفضل , بدلا من التقوقع في المنتديات والتي لا يستطيع الاطلاع عليها كل الشرائح المهتمة بالشعر , مؤكدا أن نجاح هؤلاء الشعراء في تلك المواقع دليل على نجاحهم كشعراء إلا أن هذا النجاح سيظل جزئيا”.

وختم الشعيلي حديثة لـ(صحيفة حائل الإلكترونية) قائلا: إن الديونية ترحب بجميع الشعراء وأن الشعراء فهيد البقعاوي وحمود التميمي وسعيد العمودي يعدون فروع متحركة للديونية خارج الديوانية ومن يستطيع التواصل مع أحد هؤلاء الشعراء فإنه بالتأكيد تواصل مع الديوانية بشكل مباشر.

هذا وقد رفع عدد من شعراء منطقة حائل ومتذوقو الشعر الحقيقي عظيم شكرهم لطاقم برنامج الخيمة الشعبية على قدومهم إلى حائل وإجراء هذا اللقاء والذي يشكل دعما معنويا لكل شعراء المنطقة.

الجدير بالذكر أن (صحيفة حائل الإلكترونية) خرجت بلقاء خاص مع الراوية الأستاذ محمد الشرهان تحدث من خلالها عن عدد من الجوانب المتعلقة بالشعر والرواية.

فيديو للحوار الذي أجرته صحيفة حائل مع الراوية محمد الشرهان

على الرابط التالي

http://www.youtube.com/watch?v=1q737JwW1Ig&feature=youtu.be الصور


.

[/JUSTIFY]

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.