نجم الركايب

الأمير سعود بن عبدالمحسن يزور مركز العدوة والمحافظة ويعقد جلسة المنطقة في مقر البلدية ويشرف حفل الأهالي ويزور الساقية وبلدة فيد الأثرية .. صور + فيديو#تقرير مفصل عن زيارة أمير المنطقة لمحافظة الشنان


الأمير سعود بن عبدالمحسن يزور مركز العدوة والمحافظة ويعقد جلسة المنطقة في مقر البلدية ويشرف حفل الأهالي ويزور الساقية وبلدة فيد الأثرية .. صور + فيديو#تقرير مفصل عن زيارة أمير المنطقة لمحافظة الشنان



( خلف التميمي , نصار الشمري , أحمد العديم – تصوير : نايف السلحوب , محمد الجردان .
حائل الإلكترونية – العدوة , الشنان , الساقية , فيد )

قام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل وبمعيته صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير المنطقة ووكيل إمارة منطقة حائل سعادة الدكتور سعد بن حمود البقمي بجولة تفقدية في محافظة الشنان قام خلالها بزيارة المحافظة وبعض المراكز التابعة لها كما زار سموه بعضا من المناطق الأثرية والمتحف الأثري في مدينة فيد .
تأتي هذه الزيارة ضمن جولات سموه الكريم في المحافظات للنظر في احتياجات المحافظة والبلدات التابعة لها والوقوف على المشاريع المنفذة والتي تحت التنفيذ والتأكد من سير العمل والخطط المستقبلية لكافة المشاريع المدرجة في الميزانيات المقررة لمحافظات منطقة حائل .
" صحيفة حائل الإلكترونية " رافقت سموه الكريم خلال هذه الزيارة الميمونة للمحافظة , وتقدم لقرائها الكرام تغطية خاصة بالصوت والصورة لكافة تفاصيلها .

[ALIGN=CENTER]كان بمعيته نائب أمير منطقة حائل ووكيل الإمارة خلال زيارته لمحافظة الشنان

أمير منطقة حائل يفتتح جولته في محافظة الشنان بزيارة مركز العدوة والكتفاء والأهالي باستقباله والوفد المرافق له[/ALIGN]

شرف أمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود حفل رئيس مركز العدوة وأهالي البلدة والمقام بمناسبة زيارة سموه الكريم التفقدية لمحافظة الشنان وبعض المراكز التابعة لها .

هذا وقد كان في استقبال سموه الكريم والوفد المرافق له الشيخ وبران بن مشرف الكتفاء ورئيس المركز الأستاذ مزيد بن وبران الكتفاء وجمع من أهالي البلدة .

بدئ الحفل بتقديم الأستاذ صالح بن عبدالهادي الغريري الذي رحب بسموه الكريم والوفد المرافق له بعدها ألقى رئيس المركز الأستاذ مزيد الكتفاء كلمة بهذه المناسبة رحب خلالها بأمير المنطقة وسمو نائبه حيث شكر الكتفاء سموه باسمه ونيابة عن أهالي البلدة على تشريفه للبلدة وزيارته لمركز العدوة وتدشين عدد من المشاريع التنموية في محافظة الشنان والتي تؤكد على حرص سموه الشديد على منطقة حائل ومحافظاتها , كما دعا الكتفاء ربه أن يحفظ هذه البلاد في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني .
بعد ذلك قـُدم لسموه الكريم قصيدة نبطية بهذه المناسبة للشاعر ملفي بن ثويني الشمري .

[ALIGN=CENTER]كلمة رئيس مركز العدوة الأستاذ مزيد الكتفاء[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]قصيدة الشاعر ملفي الشمري[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]صور من الزيارة[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER].


.[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]السنتلي قدم شرحا مفصلا لسموه الكريم

الأمير سعود بن عبدالمحسن يزور استراحة الطرق على الطريق السريع ويستمع للخطط المعدة لتنفيذ العديد من مشاريع الطرق والنقل[/ALIGN]

بعد زيارة سمو أمير منطقة حائل لمركز الإمارة في بلدة العدوة توجه سموه الكريم لزيارة استراحة الطرق على الطريق السريع حيث استمع سموه لعرض مفصل ألقاه المهندس إبراهيم بن محمد السنتلي مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة حائل عن مشاريع الطرق والنقل المنفذة والجاري تنفيذها حاليا والموضوعة في الخطة القادمة , ووضع سمو أمير المنطقة خلال هذه الزيارة حجر الأساس ودشن مشاريع الطرق في المحافظة .

[ALIGN=CENTER]الصور[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER].


.[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]في مقر بلدية محافظة الشنان الجديد

عقد جلسة مجلس المنطقة وافتتاح مقر بلدية محافظة الشنان وتدشين ووضع حجر الأساس لمشاريع البلديات بمحافظة الشنان[/ALIGN]

عقد ظهر اليوم مجلس منطقة حائل جلسته الثانية في دورته الأولى للعام المالي 1431/1432 هـ برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة رئيس المجلس ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 23 / 3 / 1431 هـ , بمقر محافظة الشنان بحضور أعضاء مجلس المنطقة وأعضاء المجلس المحلي بمحافظة الشنان .
لمناقشة مشاريع محافظة الشنان المعتمدة في هذا العام والأعوام الماضية.
دراسة احتياجات المحافظة والمراكز التابعة لها في كافة القطاعات .
استعراض دور الهيئة العليا للتطوير في دعم عمليات استكشاف فيد .
وتم خلال جولة سموه التفقدية لمحافظة الشنان الاطلاع على برنامج إمارة منطقة حائل في تطوير المحافظات من خلال تدشين نظام معد لهذا الغرض حيث تم تجهيز مبنى المحافظة ببرامج وأنظمة حاسوبية وأجهزة إلكترونية متقدمة لخدمة المواطنين وتطوير الأداء الإداري ورفع مستوى الخدمات والمرافق وشملت الجولة وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع المعتمدة للمحافظة والوضع الراهن للمشاريع التي تحت التنفيذ والاحتياجات للمحافظة من المشاريع .
واستعرض المجلس مشاريع محافظة الشنان والمراكز التابعة للعام المالي 1431/1432 هـ والتي جاءت على النحو التالي :-

أولاً :- إدارة الطرق.
مشاريع تم الانتهاء من تنفيذها مؤخراً حيث تم اعتماد 90 كم بمبلغ 219 مليون ريال لطريق حائل / القصيم الجزء الواقع بمحافظة الشنان واعتماد طريق الشنان / النعي مسافة 15 كم بمبلغ 350 مليون ريال وطريق سميراء / المحيلاني بمسافة 40 كم بمبلغ 13 مليون ريال وإعادة إنشاء طريق الخنقة بمسافة 7 كم بمبلغ مليون ونصف المليون ريال .
وتم استعراض الطرق المعتمدة لاستكمال الرابط بين حائل / القصيم السريع وحائل / الجوف السريع .
وطريق عريجاء المزدوج وامتداد السبعان وطريق أبو غيل والصغوى والعظيم وجسر تقاطع الشنان مع حائل / القصيم السريع وجسر تقاطع فيد مع حائل / القصيم السريع وجسر تقاطع تخاييل مع حائل / القصيم السريع وجسر تقاطع العدوة / مع حائل السريع بملبغ 460 مليون ريال .
ثانياً :- إدارة المياه.
التي جاءت وفق ما يلي :
مشاريع تم ترسيتها بمبلغ 51 مليون ريال في الشنان والساقية والنعي وطابة وغمرة والخوير ومشاريع جديدة بمبلغ 75 مليون ريال للشبكات والخزانات والسدود ومشروع القرى الواقعة في نطاق المحافظة ومشاريع جاري تنفيذها بإجمالي 55 مليون لمحطات التنقية والسدود والشبكات وخزانات المياه في الشنان والكهفة وفيد السعيرة والنعي وطابة والسبعان كما شملت حفر الآبار بخطوط النقل وضخ المياه .
ثالثاًَ :- الشؤون الصحية .
كما استعرض المجلس مشاريع وزارة الصحة المتمثلة في استكمال مستشفى الشنان وتأثيثه واستكمال إنشاء مشاريع المراكز الصحية .
رابعاً :- أمانة المنطقة .
المشاريع البلدية لمحافظة الشنان ومدن فيد والكهفة حيث تم اعتماد 133 مليون ريال لسفلته وأرصفة وإنارة ودرء أخطار السيول وتصريف المياه وإنشاء أسواق تجارية ومكاتب للخدمات البلدية بها.
خامساً :- تعليم البنات .
مشاريع تعليم البنات جاري تنفيذ إنشاء مدراس ابتدائية ومتوسطة وثانوية في كل من الشنان وطابة وفيد وسبيعة وجاري ترسية إنشاء مدرسة متوسطة وثانوية في سبيعة .
سادساً :- إدارة الكهرباء .
مشاريع الكهرباء الجاري تنفيذها بإجمالي 112 مليون ريال لرفع قدرة محولات محطة الكهفة ورفع قدرة مغذي الأجفر ومغذي الشنان .
ومشاريع جاري ترسيتها ودراستها بإجمالي 37 مليون ريال للإيصال وتحسين خدمة المشتركين وتحسين الشبكة وتعزيزها ورفع قدرة محولات محطة الشنان وإيصال الخدمات الكهربائية للتجمعات السكانية .
ومشاريع كهربائية جديدة بإجمالي 50 مليون ريال لخدمات المشتركين وتحسين الشبكة وتركيب 14 مكثف جهد .
سابعاً :- مدينة فيد الأثرية .
كما تم الإطلاع على الدور الذي قامت به الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل في تبني مشروع دعم برنامج استكشاف آثار مدينة فيد التاريخية واطلع المجلس على ما تم تقديمه خلال الأعوام الأربعة الماضية والمبالغ المخصصة لذلك التي بلغت ( 3000.000 ) ريال كما تم الاطلاع على الاستكشاف في الموقع وقام سمو الأمير ورئيس المجلس وأعضاء المجلس جولة ميدانية على متحف آثار فيد والاستكشافات التي تمت خلال المواسم الماضية والاطلاع على مخططات متحف فيد والتي تبرع به عضو مجلس الأمناء الشيخ محمد عبد اللطيف جميل والذي سيتم الانتهاء من تصاميمه والبدء بالتنفيذ خلال الأشهر القادمة.

[ALIGN=CENTER]الصور[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER].


.[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]تلقى شرحا مفصلا من قبل مدير الشؤون الصحية بحائل

أمير منطقة حائل يزور مقر محافظة الشنان ويتجول في معرضي الصحة والمياه[/ALIGN]

زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل وبرفقته نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود ووكيل أمارة منطقة حائل سعادة الدكتور سعد بن حمود البقمي مقر محافظة الشنان وكان محافظ الشنان الأستاذ سعود بن طحمور الشمري في استقبال سموه الكريم والوفد المرافق له حيث كرم سعادته خلال الزيارة أميرَ المنطقة وسمو نائبه بدروع تذكاريه , بعدها توجه سموه للمعرض المقام في المحافظة تحت إشراف إدارتي الصحة والمياه وقـُدم لسموه الكريم شرحا مفصلا عن كافة المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ والمستقبلية والمتصلة بمحافظ الشنان في قطاعي الصحة والمياه ومما تجدر الإشارة إليه أن سموه الكريم استمع لشرح مفصل عن المشاريع المتعلقة بالقطاع الصحي من قبل مدير عام الشؤون الصحية في منطقة حائل سعادة الدكتور نواف بن عبدالعزيز الحارثي .
بعد ذلك توجه الجميع لتناول طعام الغداء على مائدة سمو أمير المنطقة في مقر المحافظة .

[ALIGN=CENTER]الصور[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER].


.[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]شرف مخيم الأهالي في المحافظة

أمير منطقة حائل وسمو نائبه يشرف حفل أهالي محافظة الشنان وسموه يعد بتنفيذ ما يمكن تنفيذه من متطلبات المحافظة والبلدات التابعة لها[/ALIGN]

شرف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل وبرفقته سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود ووكيل الإمارة سعادة الدكتور سعد بن حمود البقمي أهالي محافظة الشنان في المخيم المقام احتفالا بسموه الكريم .

كان الشيخ ماشي بن حجي الجردان وأهالي المحافظة باستقبال سموه حال وصوله للمخيم والذين تشرفوا بالسلام على سموه الكريم وسمو نائبه بعدها بدئ الحفل الخطابي المعد بعبارات ترحيبية لمقدم البرنامج الأستاذ عماش الغانم تلا ذلك آيات من الذكر الحكيم ألقها القارئ محمد الغانم ثم كلمة الأهالي ألقها الشيخ ماشي بن حجي الجردان شكر خلالها أمير المنطقة على تشريفه للمخيم وزيارته للأهالي في المحافظة وعد ذلك من الإيجابيات التي يتصف بها سموه الكريم وأن هذا ليس بمستغرب على سموه الذي عودهم على التواصل مع الجميع في ظل قيادة حكيمة من قبل ولاة الأمر حفظهم الله .
تلا ذلك قصيدة ترحيبية عامية للشاعر حميدي بن معدي الشمري وقصيدة أخرى فصيحة للشاعر غالب بن مرضي الخليفة .
بعد ذلك كرم الشيخ ماشي الجردان باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة سمو أمير المنطقة بدرع تذكاري .

تلا ذلك توجه سموه الكريم لمنصة الإلقاء الخطابي حيث تحدث للأهالي مؤكدا على أن هذه الجولة ليست منـّة منه أو أنها من النوع الإعلامي وذكر أنها مبنية على توجيهات ولاة الأمر وحتى نكون بالقرب منكم ونتلمس حاجيات المحافظة والبلدات التابعة لها واستشهد سموه في هذا السياق بخطاب خادم الحرمين الشريفين في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة التي حث فيها خادم الحرمين الشريفين الجميع على ضرورة العمل الجاد المثمر .
وأكد سموه في ختام حديثه للأهالي على أنه حريص كل الحرص على تنفيذ ما يمكن تنفيذه من حاجيات المحافظة وبين أن هناك لقاء سيجمعه بالأعيان من الأهالي للتأكيد على تنفيذ ما يمكن تنفيذه من متطلبات المحافظة .
بعدها غادر سموه الكريم المخيم بمثل ما استقبل به من الحفاوة والتكريم .

[ALIGN=CENTER]قصيدة صوتية للشاعر حميدي الشمري[/ALIGN]

[VIDEO=http://www.youtube.com/v/6Fb3SYdnUhI]WIDTH=400 HEIGHT=350[/VIDEO]

[ALIGN=CENTER]قصيدة صوتية للشاعر غالب الخليفة[/ALIGN]

[VIDEO=http://www.youtube.com/v/WU5mwxQJov4]WIDTH=400 HEIGHT=350[/VIDEO]

[ALIGN=CENTER]الصور


.[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]أثناء زيارته لمركز الساقية

الأمير سعود بن عبدالمحسن يزور مركز إمارة الساقية والرضيمان يقلي كلمة عن نعمة الأمن والذي تتمع به هذه البلاد الطيبة[/ALIGN]

زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل والوفد المرافق له مركز إمارة الساقية حيث كان باستقبال سموه رئيس المركز الأستاذ عبدالكريم الرضيمان .

هذا فقد ألقى الدكتور أحمد بن جزاع الرضيمان كلمة أمام سموه الكريم شدد خلالها على ضرورة استشعار نعمة الأمن الذي تتمتع به هذه البلاد الطيبة وضرورة تعاون المواطنين مع رجال الأمن لاستمرار الهدف السامي الذي يسعى إليه ولي الأمر في سبيل توفير السلامة للمواطنين وعدم ترويعهم .
بعد ذلك ألقى الشاعر خالد المذعور قصيدة ترحيبية أمام سموه الكريم .

[ALIGN=CENTER]الصور[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER].


.[/ALIGN]

أبدى إعجابا بعمليات التنقيب والترميم في المواقع الأثرية

سموه الكريم يختتم زيارته لمحافظة الشنان بزيارة مدينة فيد الأثرية ويلتقي بأهالي المدينة

اختتم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل وبرفقته صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة حائل بزيارة تفقدية لمدينة فيد الأثرية , وبداية توجه سموه الكريم لزيارة مقر إمارة مدينة فيد حيث كان باستقباله رئيس مركز الإمارة الأستاذ رجاء القحطاني ومعرف فيد القبلي الشيخ فريحان بن فهيد المثيب ورؤساء الدوائر الحكومية وجمعا غفيرا من أعيان وأهالي المدينة .

هذا وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة ألقى خلاله الشيخ فريحان المثيب كلمة رحب خلالها بسموه الكريم وسمو نائبه والوفد المرافق لهما , تلا ذلك قصيدتين ترحيبيتين نظم أبياتهما وألقهما الشاعران عبدالله بن سليمان المثيب وحمود الحمضاوي .

بعد ذلك غادرر سموه الكريم والوفد المرافق له مركز الإمارة وتوجه لزيارة بعضا من المناطق الأثرية التي تحتضنا مدينة فيد شملت قصر خراش التاريخي واستمع خلال الزيارة لشرح مفصل للدكتور فهد بن حواس المشرف لأعمال التقنيات وأعمال التنقيب والترميمات في المدينة القديمة .

بعدها توجه سموه الكريم لزيارة متحف الآثار بمدينة فيد وقام بجولة عامة فيه واطلع على مقتنياته الأثرية والتي حازت على رضى سموه بانت تعابيرها على أسارير وجه الكريم .

بعدها غادر سمو أمير المنطقة والوفد المرافق له مدينة فيد بمثل ما استقبل به من الحفاوة والتكريم مختتما سموه الكريم جدول زيارته الميمونة لمحافظة الشنان .

[ALIGN=CENTER]الصور[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER].


.[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]انتهت التغطية[/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.