نجم الركايب

لا اتصالات مع الاتصالات!!


لا اتصالات مع الاتصالات!!


وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.hailnews.sa/764554/

بسم الله الرحمن الرحيم

عدنا والعودُ أحمدُ .. وعلى بركة الله نبدأ ..

 

رغم تكبد شركة (stc) للاتصالات خسائر مالية في مراحل نشاطها الأخير إلا أنها مازالت تصر على أن لا تفهم ما يحدث لها! مع ضخامتها الإدارية وكثرة المستشارين فيها إلا أنها لا تدرك حتى الآن أن عصر خدمة العميل قد ذهب بلا رجعة! وأن الشركات ليس هدفها الرئيس الآن خدمة العملاء بل الهدف الارتقاء إلى ما يسمى “رفاهية العملاء”.

 

كما إن مفهوم أدخل اليد في جيوب الناس انتهى زمانه , والبقاء في العصر الجديد لمن يستطيع “سرقة قلوب عملائه لا سرقه أموالهم” , وأنه كلما زدت كشركة في رفاهية العميل , سيكون هو بمثابة الابن البار لشركتك , الذي يعطيك المال بدوره ويزيد من نمو استثماراتك وكل هذا برضى وقبول تام (وهنا تتحقق المعادلة الأصعب الدفع والرضا في وقت واحد) , وهذا ما يجب على شركة الاتصالات السعودية (stc) أن تفهمه , قبل أن يكون هذا الاسم من الماضي الغابر , حاله حال الكثير من الشركات التي ذهبت أدراج الريح بلا رجعة.

 

إن استراتجيات العمل النجاح اليوم , تتطلب مزيداً من الفكر والتفكر , وابتكار المزيد والمزيد من السبل التي تجعل العميل يعشق شركة الاتصالات , انطلاقاً من توفير الشبكة على أوسع نطاق , إلى ديناميكية وسلاسة التواصل , مروراً بتقديم الخدمات والتجاوب بشغف لحل أصغر المشكلات مع العميل , وصولاً إلى تقديم كل ما سبق بأسعار منافسة , عندها ستكون الهيمنة والاستحواذ أبرز سمات الشركة , لتجني أكبر عدد من العملاء المخلصين لها , وأخيراً لا أعلم هل مقالي هذا عبارة عن شكوى أم نصيحة أم هدية ثمينة أقدمها لشركة الاتصالات لما في مقالي من لفت نظر إلى أهم أجزاء غفلت الشركة عنها , ومازالت حتى هذه الساعة تغط في نوم عميق , حتى تستفيق ذات صباح وسباق الاتصالات قد تجاوزها بمراحل وأشواط طويلة لصالح الشركات المنافسة في السوق المحلي.

 

بقلم: نايف بن صالح الفيصل

خاص لـ(صحيفة حائل الإلكترونية)


2 pings

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.