نجم الركايب

شباب حائل يسعون لكسب أصوات المجالس البلدية


شباب حائل يسعون لكسب أصوات المجالس البلدية

صحيفة حائل - حائل


 

يسعى عدد من شباب حائل لمنح أصواتهم للمرشحين الشباب في 18 مجلسا بلديا بالمنطقة لتفعيل دورهم في خدمة المنطقة، وتمكينهم من التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والمشاركة في صنع القرار ورسم السياسات.

 

ووفقا لتقرير أعده الزميل متعب العواد ونشرته عكاظ , أشار مشاري السالم إلى أنهم يسعون لتحديد مشرف للشباب في الدورة المقبلة لنقل صوتهم عبر المجالس البلدية، أكد محمد الشمري صعوبة اختيار مرشحين للشباب.

 

وأوضح كل من حمود الطلاس ووليد الطوالة، أن الوقت متأخر للبحث عن مرشحين لتمثيل الشباب.

 

وأكد كل من عبدالله مطر وعبدالعزيز المشعل أن شباب حائل أثبتوا في مواقف عدة أنهم قادرون على حل العديد من المشاكل.

 

واتفقت فتيات حائل على الدور الهام للمرأة في خدمة مجتمعها وفق الضوابط الشرعية، وقالت فوزية الشمري «الثقة في المرأة يجب أن تكون كبيرة، وأن تحظى بالدعم من نساء المجتمع».

 

وأشارت كل من هدى العنزي ومنيرة الشمري إلى أهمية تعريف المجتمع النسائي بكيفية الانتخاب.

 

من جانبه أرجع رئيس لجنة الخدمات في المجلس البلدي بحائل عبدالعزيز المشهور، غياب سلطة المجالس البلدية في تفعيل العمل الميداني، لتحفظ الأمانات على قراراتها وتوصياتها.

 

وقال المشهور: اهتمام وزارة الشؤون البلدية والقروية بتفعيل دور المجالس البلدية يعزز المشاركة الشعبية في اتخاذ وصنع القرار، خاصة أن هناك توجها لتفادي سلبيات الانتخابات المقبلة عن طريق زيادة صلاحيات ولوائح وأنظمة هذه المجالس بما يكفل تطوير أدائها في تقديم الخدمات البلدية.

 

وأضاف: يجب أن يعرف المواطنون أن المجلس البلدي شريك في التنمية، يضطلع بدوره فيما يخص مشاريع الخدمات البلدية ويتعاون مع الأمانة لحل مشكلات التعثر والتأخر في تنفيذ المشاريع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.