نجم الركايب

“تعليم حائل” يفعل الشراكة لتشغيل المقاصف المدرسية من قبل الأسر المنتجة


مع أمانة حائل والغرفة التجارية الصناعية والشؤون الاجتماعية

“تعليم حائل” يفعل الشراكة لتشغيل المقاصف المدرسية من قبل الأسر المنتجة

فهد الحربي - صحيفة حائل


 

تبحث الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل آلية تشغيل المقاصف المدرسية من قبل الأسر المنتجة بمنطقة حائل بشراكة مع أمانة حائل، وفرع وزارة الشؤون الاجتماعية (مركز التنمية الاجتماعية والضمان الاجتماعي) وذلك برعاية الغرفة التجارية الصناعية في منطقة حائل.

 

واستضافت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة حائل، الاجتماع الثالث لمناقشة آلية تشغيل المقاصف المدرسية من قبل الأسر المنتجة بمنطقة حائل وبدئ الاجتماع بكلمة ترحيبية لرئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بحائل الأستاذ خالد بن على السيف والذي رحب بالحضور وأكد عل أهمية تفعيل هذه الشراكة لما تعود له من النفع في توفير فرص العمل للأسر المنتجة ولما سترتقي به بنوعية ما يقدم لأبنائنا وبناتنا في المقاصف المدرسية.

 

وثمن مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني خلال كلمته، الدور الكبير الذي قام به رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية الأستاذ خالد السيف وأمينها الأستاذ علي العماش في إنجاح هذه المبادرة والتفاعل معها بما سيكون له الأثر البالغ للارتقاء بالجودة الغذائية والصحية لما يقدم في المقاصف المدرسية مبينا أن مثل هذه الشراكات تعزز التكامل المجتمعي، مثمنا دور إدارة خدمات الطلاب في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ، وجهودها في توفير عدد من المدارس لاستثمارها في توفر الخدمات الغذائية للمدارس من خلال التشغيل الذاتي للمقاصف المدرسية من قبل الأسر المنتجة، مما سيعود عليها بالنفع المادي، وتوفير فرص معيشية كريمة لبنات وأبناء المنطقة، مثمنا الدور الكبير الذي يقدمه مركز التنمية الاجتماعية والضمان الاجتماعي، وأشاد بالجهود التي تقدمها أمانة منطقة حائل في إنجاح مثل هذه المبادرات الوطنية التى تخدم الجميع في إيجاد فرص العمل وسعودة الخدمات الغذائية في مدارس التعليم العام ، مؤكدا أن دورها محوري وجوهري من خلال استخراج الرخص الصحية للأسر المنتجة.

 

وكشف مدير مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة حائل الأستاذ سعد بن صعب التميمي، خلال الاجتماع، دعم إدارته للأسر المنتجة، موضحاً أنه جاري تأسيس جمعية للأسر المنتجة.

 

وبيّن خلال الاجتماع، مدير الضمان الاجتماعي بمنطقة حائل الأستاذ خالد بن سعد العامر، أن عدد الأسر المنتجة التي تحصل على دعم مادي من الضمان يقدر بـ250 أسرة، ووصل الدعم إلى 30 ألف ريال، وسيتم تدريبها لتشغيل المقاصف المدرسية ذاتياً.

 

وأكد مدير إدارة خدمات الطلاب بتعليم حائل الأستاذ منصور الهمزاني، إنه تم تهيئه 38 مقصفا مدرسيا للتشغيل الذاتي من قبل الأسر المنتجة، موضحاً أن الترخيص الصحي هو العائق لإنطلاق المشروع.

 

من جانبه، أوضح أمين الغرفة التجارية بحائل الأستاذ علي العماش، أن الاجتماع هو الثالث الذي شرفنا به أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم أبو راس، لإيضاح كيفية استخراج رخص صحية للأسر المنتجة لتشغيل المقاصف المدرسية.

 

واتفقت جميع الإدارات عقب النقاش المفتوح، على عقد اجتماع مطلع الأسبوع المقبل، لإيجاد الصيغة القانونية لإيجاد الترخيص الصحي وتدريب الأسر المنتجة على التشغيل الذاتي للمقاصف المدرسية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.