نجم الركايب

نبوءة كاتب في صحيفة حائل الإلكترونية تنكشف عن حقيقة في شوارع حائل


نبوءة كاتب في صحيفة حائل الإلكترونية تنكشف عن حقيقة في شوارع حائل

علي الفريح - صحيفة حائل


 

جاء القرار الذي تم اعتماده لتشغيل نظام “ساهر” في منطقة حائل ليؤكد على فحوى المقال الذي انفرد به الكاتب نايف الفيصل والمنشور حريا في صحيفة حائل الإلكترونية تحت عنوان “جهزوا محافظكم” بتاريخ 30 أكتوبر, 2015م – قبل حوالي ثلاثة أشهر – وألمح فيه الكاتب إلى اعتماد تشغيل النظام في منطقة حائل , وهذا ما تحقق فعليا باعتماده في المنطقة وفقا لخطابات رسمية متبادلة بين إدارة المرور في حائل وأمانة المنطقة استعداد لتشغيل نظام “ساهر” في الفترة القليلة القادمة , حيث يضع مرور المنطقة – حاليا – اللمسات الأخيرة لتشغيل النظام في مدينة حائل وذلك بالتعاون مع أمانة منطقة حائل , تنفيذا لتوجيهات وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور والتي أقرت تشغيل النظام في مناطق المملكة ومن ضمنها منطقة حائل.

 

وأرسل الفيصل في مقاله المنشور حصريا في صحيفة حائل عدة رسائل الأولى لمواطني المنطقة بتجهيز محافظهم متنبئا بزراعة كاميرات “ساهر“ , ومئات ومئات من اللوحات الإرشادية المرورية في شوارع مدينة حائل , التي تحدد السرعة القانونية للمركبات في الشوارع الداخلية والخارجية بشكل مكثف وملحوظ للمراقبين , فيما أرسل الثانية للجهة المسؤولة مطالبا بنزع أول مطب صناعي مع آخر زراعة لكاميرا من كاميرات “ساهر” في شوارع حائل , على أن تتم مواصلة إزالة المطبات الصناعية من جميع شوارع المنطقة بالإضافة لفتح كل التقاطعات التي قام بإغلاقها مديرو إدارة المرور السابقين في وقت كنا بحاجة لها قديماً , ولكي لا ينطبق علينا المثل القائل (موت وخراب ديار!!) مطبات وقفل لجميع التقاطعات وفوقها كاميرات لـ”ساهر”.

 

ولم يخفِ الفيصل في رسالته الثالثة أن نظام “ساهر” علاج ذو حدين , فهو مطلب هام لضبط سرعة الناس خاصة ممن لا تجدي معهم إلا الغرامات والمخالفات , ممن لا يقيمون لنظام ولا لسلامة الآخرين أي مقام يذكر أو يعتبر , ولكن في المقابل يجب ألا يتجاوز ذلك العمل الجزائي إلى عملية جباية واستنزاف لأموال الناس , بحيث تزرع الكاميرات بنهم وجشع وتطلع غير نزيه لحصد مخالفات أكثر من جيوب المواطنين , وإنما يتم اختيار الأماكن الأكثر خطورة , والتي تسببت في الحوادث المؤلمة وهي معلومة لدى إدارة والمرور والقائمين عليها , كذلك في الإشارة الحيوية الهامة والمحورية في حركة المرور.

 

رابط المقال المنشور حصريا في صحيفة حائل , للاطلاع:

http://www.hailnews.sa/?p=776360


5 pings

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.