نجم الركايب

خادم الحرمين الشريفين يوجه باحالة أرض مشار بحائل إلى مجلس القضاء الأعلى


خادم الحرمين الشريفين يوجه باحالة أرض مشار بحائل إلى مجلس القضاء الأعلى



[JUSTIFY]
أكدت أنباء إعلامية صادرة اليوم أن خادم الحرمين الشريفين، وجه بإحالة جميع مستندات قضية الأرض المتنازع عليها غرب حائل ، والمسماة بـ”أرض مشار”، إلى مجلس القضاء الأعلى ؛ للبت فيها ، بعد أن مُنِح أكثر من ألفَيْ مواطن بمدينة حائل عام 1425هـ ، أراضي سكنية بالمخطط رقم 1302، وادعى أحد المواطنين ملكيته للأراضي.

ووفقا لسبق فقد نوه المواطنون إلى أنه عقب مطالبات عدة من المواطنين الممنوحين بذلك المخطط، وصلت برقية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، التي وُجِّهت إلى إمارة منطقة حائل، والقاضية بتسليم الأرض المقام عليها المخطط لأمانة المنطقة؛ لتخطيطها وتوزيعها على مستحقيها، إلا أن شيئاً من ذلك لم يحدث حتى تاريخه.

ووجّه بعض المواطنين أصابع الاتهام لجهات خفية وقفت وراء إعاقة منح المواطنين أراضيهم رغم الأمر السامي، الذي مضى عليه أكثر من 3 سنوات والقاضي بذلك.

وأوضح المواطنون أن وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز، رفع خطاباً لمقام خادم الحرمين يتضمن طلباً لمنح الأراضي للأمانة؛ لتوزيعها على المستحقين من المواطنين.

يذكر أن عضو المجلس البلدي في مدينة حائل هتاش الهمزاني ظهر في أكثر من مناسبة إعلامية مطالبا بتوزيع قطع الأراضي في المنطقة المتنازع عليها على المواطنين باعتبارها غير مملوكة لأحد المواطنين الذي ادعى ملكيتها.[/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.