نجم الركايب

في تعليم حائل: إدارة التوعية الإسلامية “بنات” تحتفل باختتام الأنشطة والبرامج التوعوية


في تعليم حائل: إدارة التوعية الإسلامية “بنات” تحتفل باختتام الأنشطة والبرامج التوعوية

نواره الشمري - صحيفة حائل


 

احتفلت إدارة التوعية الإسلامية بتعليم حائل “بنات” , يوم الأربعاء 4 ابريل 2018م , باختتام أنشطتها وبرامجها التوعوية والمسابقات الوزارية ، بحضور مساعدة مدير الشؤون التعليمة الأستاذة فوزية بنت جوفان الجنيدي ، وبحضور عدد كبير من قيادات مديرات ورئيسات الأقسام.

 

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات المنوعة، بدئت بتلاوة عطرة ، فأنشودة ترحيبية بالضيوف، ثم كلمة مديرة إدارة التوعية الإسلامية الأستاذة نوال السلوم حيث رحبت قائلة في يوم بهيج وجميل ونحن نكرم أكثر من (200) طالبة فائزة من الحافظة للقرآن الكريم والسنة النبوية في المسابقات الوزارية ، وذلك على شرف المساعدة للشؤون التعليمية.

 

وأضافت أن خلف هذا التميز فريق عمل ضخم من مشرفات الإدارة ومسؤولات التوعية الإسلامية بالمدارس وقائدات المدارس وأسر الطالبات ومما لا شك فيه أن ‎الأرض الطيبة التي ‎نعيش في ربوعها بأمن واستقرار، وراحة واطمئنان هي دافع قوي للتطوير والازدهار في الأمة المتميزة التي أنزل لها أحسن كتاب، وأرسل لها خير رسول، وشرع لها أكمل الشرائع وسنعمل جميعًا لغد واعد جميل يشع بالإبداع، وينير بالتطوير، ويتوهج بفكر صاعد منير ولنعمل بإخلاص لله الجليل ،أسأل الله التوفيق والسداد للجميع.

 

تلا ذلك كلمة مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية بنت جوفان الجنيدي والتي عبرت بمدى فرحها وبهجتها بهذا اليوم من تتويج خير حافظات ودرر مكنونة ومشاعل منيرة في رحاب تعليمنا، وأضافت الجنيدي قائلة إن حبيباتنا ممن أقبلن على كتاب الله الكريم فيسر لهن حفظ ما تيسر منه وشاركن في مسابقات محلية ووطنية ليقفنا اليوم بكل شموخ معتزات بهذا الإنجاز.

 

كما هنأت الجميع من طالبات وقائدات والمعلمات الحاضنات والمشرفات والمنظمات ومديرة إدارة التوعية بهذه الفرحة والأجر والثواب.

 

أعقبها عرض تعريفي بالمسابقات الوزارية ثم أوبريت للوحة فنية لطالبات المدارس ثم مسيرة الحافظات.

 

وفي الختام سلمت الجنيدي والسلوم شهادات الشكر والتقدير للحافظات والفائزات والمشاركات بعد إعلان الفائزات على مستوى المنطقة والمتأهلات على مستوى الوزارة والتي يبلغ عددهن ما يقارب (60) طالبة.

 

وقد حصلت على المركز الأول الطالبة منار بنت فهد الجميل من الثانوية (22) بالصف الثاني ثانوي في مسابقة (تدبر) القرآن الكريم لحفظ 5 أجزاء وفي لقاء مع الطالبة عبرت عن فرحتها بحصولها على المركز الأول وأضافت أنها شاكرة والدتها التي يعود الفضل بعد الله له في وصولي إلى هذ المستوى المتميز.

 

كما حصلت الطالبة جميلة أحمد محمد بالصف الأول متوسطة المدرسة (15) بالمركز الأول لمسابقة (تدبر) الحديث.

 

وقد اعتبرت أن هذا الإنجاز يسجل لولدتها ولمعلمتها الأستاذة نوير الصعيدي اللتين كانتا السواعد الخفية وراء تحقيقها للمركز الأول.

الصور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.