نجم الركايب

في حائل .. فريق “إمداد التطوعي” يطلق حملة للتشجير والنظافة


تزامنا مع مبادرة

في حائل .. فريق “إمداد التطوعي” يطلق حملة للتشجير والنظافة

عبدالله الخالد - صحيفة حائل


 

أطلق فريق “إمداد التطوعي” حملة تشجير إمداد والنظافة للمتنزهات البرية القريبة لمدينة حائل , كان ذلك بقيادة الأستاذ عبدالعزيز بن سعود المعارك ، بالتزامن مع إطلاق سمو ولي العهد لمبادرة “السعودية الخصراء” ، والتي تهدف إلى نشر الوعي البيئي للمواطنين حفاظاً على استدامة الموارد البيئية للأجيال القادمة.

 

وأكد قائد الفريق الأستاذ عبدالعزيز المعارك أن الهدف من تلك المبادرة هو غرس القيم الإيجابية والحفاظ على البيئة والاهتمام بالقضايا البيئية ، وعلى رأس ذلك قص الأشجار ورمي المخلفات وآثارها على البيئة.

 

وأوضح “المعارك” أن حملة التوعية تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية المساحات الخضراء ، وتنمية ثقافة زراعة الأشجار من خلال فتح المجال لمرتادي المتنزهات البرية بمشاركتهم زراعة الشتلات ونشر ثقافة المحافظة على أشجار المتنزهات الطبيعية لدى العائلات المرتادة للمتنزهات البرية المستهدفة ومشاركة الأطفال زراعة الشتلات البرية بهدف استشعارهم المسؤولية للحفاظ عليها ورعايتها ، وحث أفراد المجتمع على الهتمام بثقافة التشجير ، والتي تعد أحد السلوكيات الهامة التي تحمل مردودا بيئيا وجماليا للمجتمع.

 

وتلبية لمبادرة السعودية الخصراء أعلن الناشط البيئي مدلول المهيني تبرعه عدد (3500) شتلة متنوعة ومناسبة لبيئة المنطقة.

 

وباشر أعضاء الفريق بزراعة بعض المواقع تحت إشرف عضو الفريق المهيني وتمركزت بمنتزه مشار الوطني ومنتزه المغواة ضمن خطة مجدولة من قبل الفريق.

 

من جهة أخرى أضاف مستشار الفريق الأخصائي النفسي الأستاذ محمد بن حجي الشريهي ، أن أعضاء الفريق جاهزون لتلبية نداء الوطن من أجل سعودية خضراء بسواعد أبنائها ، ولقد أثبتوا ذلك في الميدان من خلال حماسهم والمشاركة في تحقيق الأهداف الوطنية.

 

وقال “المعارك” إن الفريق يعمل ضمن خطة بيئة سوف يتم تنفيذها من خلال سواعد وهمة أبناء وطننا الغالي ضمن إمكانياتنا المحددة ، وهدفنا القمة.

الصور

.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.