نجم الركايب

هل تثبت «أرامكو» أسعار البنزين والسولار لشهر إبريل؟ .. الإجابة خلال سويعات


هل تثبت «أرامكو» أسعار البنزين والسولار لشهر إبريل؟ .. الإجابة خلال سويعات

صحيفة حائل - متابعات


 

بينما يستعد عملاق الطاقة السعودي شركة “أرامكو” للإعلان عن أسعار الوقود الجديدة لشهر إبريل، خلال الساعات المقبلة، يتساءل المواطنون والمقيمون عما إذا كان سيتم تخفيض أو زيادة الأسعار التي سيتم العمل بها بداية من صباح غد الأحد.

 

وقد عكفت “أرامكو” خلال الساعات الماضية على المراجعة الدورية لأسعار الوقود المعمول بها حاليًا بالمملكة، في ضوء المتغيرات التي تشهدها الأسعار العالمية للنفط، والتوقعات المستقبلية لحجم الإمدادات، وعلى خلفية الاضطرابات التي يمر بها قطاع الطاقة تأثرًا بالأحداث السياسية الدولية.

 

يشار إلى أن أسعار شهر مارس المعمول بها حاليًا هي: بنزين (91): 1.9 ريال سعودي.

– سعر بنزين (95): 2.04 ريال سعودي.

– سعر الديزل: 0.52 ريال سعودي.

– سعر غاز البترول المسال: 0.75 ريال سعودي.

– سعر الكيروسين: 0.70 ريال سعودي.

 

وكانت «أرامكو» قد أعلنت في فبراير من العام الماضي، تعديل فترة المراجعة الدورية للأسعار من ربع سنوية إلى شهرية؛ حيث يتم التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي والتطبيق يكون صباح اليوم الحادي عشر، وذلك وفقًا لإجراءات «حوكمة» تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

 

وتوفر شركة «أرامكو» جميع أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات؛ إذ يتوافر وقود البنزين بنوعيه 91 و95؛ لتلبية احتياجات السيارات التي تعمل على البنزين، كما يتوافر أيضًا وقود الديزل للشاحنات والمركبات الأخرى.

 

في المقابل، استعدت الجهات الرقابية لتكثيف على محطات الوقود في جميع ربوع المملكة للتأكد من التزام محطات الوقود بالأسعار الرسمية وعدم التلاعب بها، خلال الساعات القليلة قبيل إعلان الأسعار الجديدة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.