نجم الركايب

طوارئ في شمال السودان تحسبًا لسقوط الصاروخ الصيني الشارد


مركز الفلك الدولي: (6) دول عربية في مأمن من سقوط الصاروخ الصيني

طوارئ في شمال السودان تحسبًا لسقوط الصاروخ الصيني الشارد

صحيفة حائل - متابعات


 

أعلنت حكومة الولاية الشمالية بالسودان حالة طوارئ بعد ورود معلومات تلقتها من الحكومة الاتحادية بالخرطوم، تفيد بأن الصاروخ الصيني الشارد في الفضاء قد يسقط اليوم السبت على مناطق شمال السودان.

 

وأطلقت الصين منذ أسبوع، صاروخها الفضائي «لونج مارش 5 بي» إلى محطتها الدولية في الفضاء، لكنها فقدت السيطرة عليه ولم تستطيع تحديد وجهته النهائية.

 

وقالت حكومة الولاية الشمالية في بيان رسمي، إنها تلقت معلومات من لجنة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية واتصالًا مباشرًا من عمر النجيب وزير الصحة الاتحادي بخصوص خروج الصاروخ الصيني عن مساره، وذلك بعد تزايد احتمالات سقوطه اليوم بشمال السودان، بحسب ما ذكره موقع «سودان تريبيون».

 

وتعهدت حكومة الولاية الشمالية بالسودان بتسخير كافة إمكانيات الولاية بمحلياتها المختلفة لإدارة الأزمة حال سقوط الصارخ الصيني، والاستعداد لتلافي أي آثار قد تحدث جراء سقوط الصاروخ الصيني.

 

وأهابت حكومة الولاية الشمالية بالمواطنين عدم الانجرار وراء المعلومات الخاطئة من مصادر أخرى، والحرص على أخذ المعلومات حول الموضوع من الأجهزة الإعلامية الرسمية بالولاية.

 

وفي سياق آخر , أوضح مركز الفلك الدولي بدولة الإمارات، أنه وفقًا لآخر تحديث حول الصاروخ الصيني الشارد، فإنَّ ست دول عربية في مأمن من سقوط حطام الصاروخ فوق أراضيها.

 

وذكر المركز – عبر حسبه على تويتر – أنه بحسب آخر التحديثات، هناك ست دول عربية أصبحت في مأمن من سقوط الحطام فوقها، وهي: الإمارات وقطر والبحرين والكويت ولبنان واليمن.

 

وأشار المركز، إلى أنَّ حطام الصاروخ الصيني سيمرّ على هذه الليلة أربع مرات فوق الوطن العربي. الأولى الساعة (18:30) فوق الخليج العربي، والثانية الساعة (20:03) فوق مصر وبلاد الشام، والثالثة والرابعة فوق المغرب العربي في الساعة (21:30) و (23:00) بتوقيت غرينتش، موضحًا أن هذا المرور لا يشكل خطرًا لأنه سيكون خارج وقت سقوط الحطام.

 

يذكر أن العالم يترقب سقوط حطام صاروخ فضائي صيني يزن أكثر من 18 طنًا، ومن المتوقع دخوله الغلاف الجوي للأرض صباح غدٍ الأحد، في الوقت الذي قلّلت فيه الحكومة الصينية من أي تأثير للصاروخ، مؤكدة أنَّ بقاياه سوف تحترق عند دخول الغلاف الجوي للأرض.


  • الرابط المختصر


  • أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.