نجم الركايب

منطقة المدينة المنورة تتصدر مناطق المملكة في حوكمة المنظمات غير الربحية .. تعرّف على ترتيب المناطق


مناطق جازان وحائل وتبوك حلت في آخر الترتيب

منطقة المدينة المنورة تتصدر مناطق المملكة في حوكمة المنظمات غير الربحية .. تعرّف على ترتيب المناطق

خلف العفنان - صحيفة حائل


 

حقق فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في منافسة حوكمة المنظمات غير الربحية للعام 2020م.

 

ووفقا لتقرير حوكمة المنظمات غير الربحية (مكين) لعام 2020م , والذي نشرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها في “تويتر” , حل فرع المدينة المنورة أولا في التقرير بنسبة 92% في الامتثال والالتزام , وبنسبة 82% في الشفافية والإفصاح , وبنسبة 89% في درجة الحوكمة.

 

في حين خطف فرع منطقة القصيم الترتيب الثاني , وحل فرع منطقة نجران ثالثا , فيا جاء رابعا فرع منطقة الحدود الشمالية ثم فرع منطقة الباحة , ثم فرع منطقة الشرقية , ثم فرع منطقة الجوف , ثم فرع منطقة مكة المكرمة , ثم فرع منطقة عسير , ثم فرع منطقة الرياض , ثم فرع منطقة جازان , ثم فرع منطقة حائل , ثم فرع منطقة تبوك.

 

من جانبه أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بالإنجاز الذي حققه فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة نظير تحقيق القطاع غير الربحي من الجمعيات الأهلية بمنطقة المدينة المنورة المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في منافسة حوكمة المنظمات غير الربحية للعام 2020م , جاء ذلك في تغريدة بثها حساب إمارة منطقة المدينة المنورة عبر حسابهم في “تويتر”.

 

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أوضحت أن الوزارة وضعت (تقرير حوكمة المنظمات غير الربحية “حالة الجمعيات الأهلية”) في متناول الأيدي تماشيا مع أهمية القطاع غير الربحي في المملكة العربية السعودية , وتعزيزا للشفافية وتقديم المعلومات الإثرائية للعامة والتي تمت ضمن “مشروع زيارات الحوكمة للجمعيات الأهلية”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.