نجم الركايب

جو بايدن يعتزم اتخاذ «إجراءات مختلفة» في حالة فشل الدبلوماسية مع إيران


جو بايدن يعتزم اتخاذ «إجراءات مختلفة» في حالة فشل الدبلوماسية مع إيران

صحيفة حائل - متابعات


 

يعتزم الرئيس الأمريكي، جو بايدن اتخاذ إجراءات مختلفة، تجاه إيران، وذلك في حالة فشل الطرق الدبلوماسية مع حكومة طهران، إذ يسعى العالم أجمع لوقف إيران من صنع سلاح نووي، ولكنها تتجاهل كل الحلول الدبلوماسية وتقترب من امتلاك أسلحة نووية.

 

وقال موقع «اكسيوس» الأمريكي، إن «بايدن مستعد لاتخاذ إجراءات مختلفة إذا فشلت الدبلوماسية مع إيران»؛ حيث يأتي ذلك بعدما شنت مقاتلات وزارة الدفاع الأمريكية قصفًا جويًّا على منشآت تخزين سلاح لميليشيات موالية لإيران بموقعين في سوريا وآخر في العراق.

 

رد ميلشيات إيران بقرار من بايدن

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، إن الرئيس بايدن وجّه بشن المزيد من الضربات العسكرية لردع هجمات الميليشيات الموالية لإيران ضد المصالح الأمريكية في العراق.

 

وأشار إلى أنه تم قصف مواقع الميليشيات المدعومة إيرانيًّا ردًّا على هجمات استهدفت أفرادًا ومواقع أمريكية بالعراق، مؤكدًا أن هجمات هذا المساء تظهر أن الرئيس بايدن واضح في أنه سيتحرك لحماية الأمريكيين.

 

إيران تدعم الإرهاب وتهدد الاستقرار

أكد وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، أن الحكومة الإيرانية تدهم الإرهاب وتهدد استقرار المنطقة، مشيرًا إلى وجود «خلافات جوهرية» مع طهران خلال مباحثات الاتفاق النووي الإيراني في فيينا.

 

وقال بلينكن في تصريحات نقلتها العربية: «صعب للغاية عودتنا للاتفاق النووي إذا طالت المحادثات عن اللازم، ولا تزال هناك خلافات جوهرية مع إيران بشأن الاتفاق النووي».

 

وأضاف: «لن نتوصل لصفقة مع إيران إلا إذا أوفت بالتزاماتها النووية، وإيران تدعم الإرهاب وتهدد استقرار المنطقة».


  • الرابط المختصر


  • أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.