نجم الركايب

جو بايدن: إيران لن تحصل على سلاح نووي خلال حكمي


جو بايدن: إيران لن تحصل على سلاح نووي خلال حكمي

صحيفة حائل - متابعات


 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين، إن إيران لن تحصل أبدًا على السلاح النووي خلال فترة حكمي.

 

إلى ذلك، صعد مسؤولو إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن دفاعهم عن الغارات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة فجر اليوم الإثنين، على مناطق حدودية بين سوريا والعراق استهدفت ميليشيات مدعومة من إيران في كل من البلدين، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

 

وقالت جين بساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين اليوم الإثنين، إن الهجمات على قواتنا يجب أن تتوقف، مستشهدة بخمسة على الأقل من الهجمات بطائرات مسلحة دون طيار منذ أبريل الماضي وقائلة إنه لهذا السبب أمر الرئيس جو بايدن بشن الغارات الجوية.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أثناء زيارته للعاصمة الإيطالية روما، اليوم الإثنين، إن الغارات الجوية تظهر أن إدارة بايدن لن تتردد في حماية مصالحها في المنطقة، مضيفاً أن الغارات على المنشآت العملياتية ومستودعات الأسلحة جاءت ردا على الهجمات على مصالح الولايات المتحدة، وأنها كانت عملًا ضروريًّا وملائمًا ومدروسًا يستهدف الحد من خطر التصعيد.

 

ونقلت بلومبرج عن بلينكن القول، إن الضربات الأمريكية، يجب أن ترسل رسالة واضحة ورادعة لا لبس فيها، وقال: آمل كثيرًا أن تصل إلى المستهدفين منها وتسلمها.

 

وانخرطت إيران والقوى العالمية في محادثات استمرت أسابيع في العاصمة النمساوية فيينا مع إمكانية أن تشهد تخفيف للعقوبات المفروضة على الجمهورية الإسلامية في مقابل السيطرة على برنامجها النووي المثير للجدل. وقد يجتمع الدبلوماسيون في الأيام المقبلة، على الرغم من عدم تحديد موعد جديد لذلك.


  • الرابط المختصر


  • أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.