نجم الركايب

بن جلوي يعتمد 7 قرارات في الاجتماع الأول لاتحاد الهجن


بن جلوي يعتمد 7 قرارات في الاجتماع الأول لاتحاد الهجن

صحيفة حائل - الرياض


 

ترأس الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، رئيس الاتحاد السعودي للهجن، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأول للاتحاد الوليد والذي جرى في محافظة الطائف، وذلك بعد اعتماد المجلس رسميًا من قِبل الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، في الدورة التي تمتد حتى 2024.

 

وتضمن الاجتماع الأول مناقشة العديد من القرارات المدرجة في جدول الأعمال، وعلى رأسها تباحث الأفكار والرؤية المستقبلية للكيان الجديد، مع ما يتوافق مع تطور رياضة الهجن والمحافظة على الموروث الشعبي.

 

وقرر الاتحاد خلال الاجتماع الأول، تعيين محمود بن سليمان البلوي مديرًا تنفيذيًا للاتحاد، فيما اعتُمد موعد إقامة سباق المفاريد للعام المقبل، في 18 يونيو 2022، كما ناقش أعضاء المجلس عددًا من المقترحات التي من شأنها رفع مستوى المنافسة.

 

وجاء على رأس المقترحات التي أقرها الاجتماع، مشروع «دوري الهجّان» وإقامة «مزاد الهجن السنوي»، وتثبيت «مسابقة المعلقين»، على أن تقام بشكل سنوي لزيادة ممارسي مهنة التعليق في رياضة الهجن، كما بحث الأعضاء إمكانية إقامة سباق «الماراثون» في اليوم الوطني، إلى جانب اعتماد شعار جديد للاتحاد السعودي للهجن.


  • الرابط المختصر


  • أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.